طريقه سحب التحضير من عين

طريقه سحب التحضير من عين

يسعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – إلى الوصول لأعلى مستويات التعليم وأجودها ، ولذلك فقد أطلقت ورازة التعليم بقيادة معالي وزير التعليم السابق الدكتور " عزام الدخيل " خدمة الكترونية تعرف باسم " نظام عين " لخدمات المعلم والطالب السعودي .

بوابة عين للتعليم والتعلم

بوابة عين هي بوابة آمنة ومجانية تعمل على دعم التمكين الرقمي بالتعليم وتجويد عمليات التعليم والتعلم ، وتقوم عين بتوفير خدمات تعليمية إلكترونية موثوقة لكافة الطلاب والمعلمين والقادة التربويين والمشرفين وكذلك أولياء الأمور .

تسهل بوابة عين الوصول إلى المقررات الدراسية المحدثة ، للتعليم العالم والمدارس الأجنبية ومعاهد وفصول الأمل للصم وكذلك للمدارس السعودية بالخارج .

وهي تعمل على توفير أدلة المعلمين والتقويم ، وتقوم بتقديم بنك أسئلة يشتمل على 30 ألف سؤال و2000 درس افتراضي و 4000 درس مسجل بجميع المقررات الدراسة بالمملكة ، كذلك فهي تتيح إمكانية طرح الأسئلة من قبل الطلاب والمعلمين في جميع المقررات الدراسية ، ويتم عرض الإجابات من خلال فريق من المتخصصين .

ويستطيع الطلاب من خلال بوابة عين التواصل مع معلميهم ، وتبادل المعرفة مع الزملاء والأقران ، كما أنها تيسر لأولياء الأمور أن يكونوا متابعين وداعمين للمدرسة في تعليم أبناءهم ، وتعطي مؤشرات للقيادات التربوية لتعزيز التقدم في العملية التعليمية والوصول إلى نقاط الضعف وعلاجها .

كيفية التسجيل في بوابة عين

1- يتم الدخول على الرابط التالي https://auth.ien.edu.sa/auth/login?ReturnUrl=%2F  واتباع الخطوات ، ومن الممكن التسجيل من خلال قنوات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والتويتر وجوجل ، والتي تساهم في تسهيل عملية التسجيل وفتح حساب جديد .

2- يتم إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة الذي يتشكل من عشر أرقام ، ثم نكتب البريد الالكتروني للمستخدم في حالة عدم الدخول بقنوات التواصل الاجتماعي ، ثم يعاد كتابته لتأكيد صحته .

3- بعد ذلك يتم وضع علامة بجانب خيار " أنا ست روبوت " ، واخيرًا يتم الضغط على زر " تسجيل " الموجود في نهاية الصفحة ، ويتم إرسال رسالة تحقق للبريد الالكتروني لتأكيد التسجيل ، وبذلك يكون قد انتهى التسجيل .

مميزات بوابة عين للمعلم

– تمكن بوابة العين المعلم من أن يستعرض مقرراته التي تم تحديدها من خلال اختيار الصف الدراسي بشاشة بياناتي بواسطة زر إضافة في حقل مجموعة المقررات المحددة ، ويقوم المعلم باستعراض مقرراته والإثراءات والصفحات التي تم تفضيلها من خلال أيقونة حقيبتي .

– يقوم المعلم باستعراض الدروس الافتراضية التي سيتم عقدها خلال الأسبوع الحالي من خلال بوابة عين ، كذلك فهو يسطيع أن يستعرض الإثراءات التفاعلية والمرئية التي تشتمل عليها مقرراته من خلال أيقونة المصادر والإثراءات .

– يستطيع المعلم أن يستعرض الأسئلة المتوفرة له ببنك الأسئلة والخاصة بمقرراته من خلال الضغط على أيقونة الأسئلة ، حيث يقوم النظام بعرض إحصائية عن عدد الأسئلة المتوفرة بكل درس واستعراض قائمة بها .

– يمكن أن يطلع المعلم على قائمة بالطلاب الموجودين بالمرحلة الدراسية المختارة نفسها ، وبالمدرسة لنفسها ، كما أنه يستطيع استعراض المقررات بالمراحل الدراسية ، وأنواع التعليم الأخرى عن طريق الضغط على أيقونة المقررات الدراسية .

– يمكن من خلال أيقونة التعليم الحر الاستمتاع بالتعليم وإثراء المعرفة ، كذلك من الممكن إجراء اختبار لمستوى اللغة الإنجليزية عن طريق اختيار أيقونة اختبارات اللغة الإنجليزية .

– يستطيع المعلم أن يعد خطة درس للمقررات الدراسة الخاصة به بشكل إلكتروني في بوابة عين عن طريق أيقونة إعداد خطة الدرس إلكترونيًا .

سحب التحضير من عين

1- يتم في البداية الدخول إلى بوابة عين الوطنية ، ثم تسجيل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور ، أما إذا كنت غير مسجل فيتم عمل تسجيل جديد برقم الهوية والبريد المعتمد في نظام نور لكي تصله كلمة المرور .

2- يتم الدخول بعد التسجيل على قائمة بياناتي ، ثم إضافة رقم الجوار والمملكة والمنطقة ، بعد ذلك يتم النزول إلى نهاية الصفحة .

3- ستجد في نهاية الصفحة قائمة " اضافة " ، قم بإضافة موادك كاملة ( المادة – المستوى – المقرر – … الخ ) بعد ذلك اختر موافق ، ثم اذهب إلى قائم معلومات واختر خطط درسك ، وسينزل لك التحضير بالتوزيع .

خدمات عين

تقدم بوابة العين مجموعة واسعة من الخدمات لتسهيل التعليم والتعلم وهي :
– بنك أسئلة إلكتروني .
– خطط درسك .
– قيم نفسك .
– تعلم البرمجة .
– طلابي للمعلمين .
– إثراءات تعليمية ومواد مصاحبة .
– مجتمعات التعلم الافتراضية .
– المقررات الدراسية بصيغة إلكترونية .
– أدلة المعلمين وحقائب الأنشطة الصفية .
– طباعة الاختبارات .
– تجارب الواقع المعزز .
– تطبيقات الأجهزة الذكية .
– شارك للمشاركة بمصادر تعليمية .
– اختبر أبناءك لأولياء الأمور .

التعلم الحر

تسعى بوابة عين إلى تأصيل اللغة لدى الطلاب وتنمية حصيلة المفردات لديهم ، وذلك بهدف تنمية قدراتهم اللغوية ، وبأساليب ماتعة ، وقد تم التعاون مع العديد من الجهات وإضافة مجموعة من القصص التربوية والمعاجم اللغوية المدرسية المصورة ببوابة عين .

وتقوم البوابة بتوفير أدوات تحديد وقياس مستوى اللغة الإنجليزية لدى الطلاب والمعلمين عن طريق العديد من الاختبارات القصيرة والطويلة التي تشتمل على مهارتي الاستماع والقراءة .

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

Post a Comment

0 Comments