طرق الحد من تلوث الهواء

طرق الحد من تلوث الهواء

يعد الهواء هو الغلاف الذي يحيط بالكرة الارضية و يرتفع هذا الغلاف الي عدة كيلومترات في الفضاء و هذا الغلاف يكون ذات اهمية كبيرة و ضرورية لا يمكن للانسان او اي من الكائنات الحية الاستغناء عنه ابدا حيث ان وجوده مهم من اجل بقاء الانسان على قيد الحياة و ايضا من اجل بقاء الكائنات الحية الاخرى حيث تستخدمه تلك الكائنات من اجل تنفسها و الحصول على الاكسجين منه كما ان للهواء فوائد متعددة في توزيع الطاقة الحرارية في العالم و من اجل الحفاظ على مناخ الارض و حماية الارض من الاشعاعات الضارة التي تتسبب في دمار الارض .تلوث الهواء

كيفية الحفاظ على الهواء :
. يفضل استخدام الطاقة المتجددة التي انتشرت انتشار هائل في الاونة الاخيرة حيث تطورت اشكالها بشكل كبير فقد تمكن الاشخاص من انتاج الطاقة بشكل كامل و متكامل عن طريق اشكال الطاقة المتجددة و هذا بدلا من الوقود الحفري كما اتجهت بعض الدول الي انتاج الطاقة و توليدها بأستخدام الرياح و طاقتها و ايضا استخدام الطاقة الشمسية من اجل الحفاظ على الهواء من التلوث .

. الحد من المخلفات الصناعية التي يتم استهلاكها بطرق خاطئة و ايضا الحد من نواتج الاحتراق المسببة لها المصانع و المواد الكيميائية الضارة في الهواء كاستخدام المبيدات الحشرية و سوائل التبريد التي كانت تستخدم في مكيفات الهواء و الثلاجات حيث ان هذه المواد هي مواد سامة و ضارة و تسبب التلف في الغلاف الجوي لان هذه المواد تقوم بالتأثير بالسلب على طبقة الاوزون التي تحمي الكرة الارضية من الاشعة الفوق بنفسجية الضارة .

. الحفاظ على النباتات و الحد من القطع الجائر له حيث ان هذه النباتات تقوم بتنقية الهواء بشكل مستمر من الملوثات الموجودة كما انه يعمل على تكملة دورة الهواء لذلك من المهم زيادة عدد الاشجار و استصلاح الاراضي الزراعية بشكل مستمر و التوقف عن القطع الجائر .

. الحد ايضا من القاء المخلفات الصناعية و المخلفات التي يرميها الانسان لانها تعتبر مخلفات ضارة للهواء و الغلاف الجوي حيث ان تلك المخلفات تتحلل الي العديد من المواد الضارة بالهواء و ايضا يجب عدم حرق هذه المخلفات لان حرقها يزيد من حجم المشكلة و تسبب في اضرار بالغة للهواء .

اثار تلوث الهواء :

اولا تأثيره على الانسان .. اصابته بالامراض الحادة كالنزلات الشعبية و امراض الجهاز التنفسي و امراض القلب و الرئتين و ايضا الاصابة بالسرطانات و من الممكن ان يتطور الامر الي الوفاة .

ثانيا تأثيره على النباتات و الحيوانات .. يتسبب في نقص نمو النباتات و ايضا نمو الحيوانات الي ان تصل الي الوفاة و حدوث التغيرات في الوان النباتات و اشكالها

ثالثا تأثيره على المباني .. يتسبب في تاكل المباني و تلفها .

رابعا تأثيره الاجتماعي و الاقتصادي .. الاصابة بالامراض للافراد  بسبب تلوث الهواء يعمل على ارتفاع تكاليف علاج المرضى و ايضا تلف المحاصيل و الثمار .

الوسوم

تلوث الهواء

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

Post a Comment

0 Comments